«التنمية الحضارية» يعلن انتهاء حصر الإسكان الحكومي المتهالك في 13 محافظة

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اللواء مهندس  خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لبحث أخر مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى والجاري تنفيذها بمنطقتي الحريري وكفر الحمام بمدينة الزقازيق والتي تضم 7800 وحدة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 90 متر و125 متر.


وجاء ذلك،  في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس سامح أحمد عطيه مسئول مشروع تطوير عواصم المدن بالإدارة المركزية للتخطيط بالديوان العام.

اقرأ أيضاً

 الفرق الطبية بالشرقية تقدم خدمات للسيدات وكبار السن بكنيسة ماري جرجس 

 

بدأ المحافظ، الاجتماع بالتأكيد على أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق حضارية تليق بقاطنيها، مشيداً بالتعاون والتنسيق الدائم بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية والعمل علي تذليل كافة المعوقات أمام تنفيذ المشروعات المشتركة والجاري تنفيذها على أرض المحافظة وسرعة إنهاء إجراءات توصيل المرافق والخدمات لتحقيق الإستفادة من مشروعي الحريري وكفر الحمام.


أوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية، أنه تم الانتهاء من حصر الإسكان الحكومي المتهالك بعدد 13 محافظة من ضمنهم محافظة الشرقية وتوفير أماكن بديلة لنقل المواطنين اليها والاستفادة منها في مشروعات استثمارية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشيراً إلى أن معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات بمدينة الزقازيق يسير بخطي ثابته ووفقاً للبرنامج الزمني المحدد.


كما تطرق الاجتماع إلى بحث آليات التنسيق مع وزارة الري لإقامة 2 قاعدة للكوبري على ترعة بحر مشتول بالبرين الأيمن والأيسر لتوسعة الطريق المؤدي لمشروع إسكان كفر الحمام وفتح محور مروري جديد لخدمة أهالي المنطقة.